محفظة الإدخار لأداء فريضة الحج ... مناسك

مفددمة:
الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام وهو فرض عين علي كل مسلم لقوله تعالى : ( أذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلي كل ضامر يأتين من كل فج عميق ) ويقول النبي صلي الله عليه وسلم ( يا أيها الناس قد فرض عليكم الحج فحجوا ). يتوق المسلم لأداء تلك الفريضة وهذا لا يأتي إلا عبر التخطيط السليم الذي يمكنك من تحديد التوقيت المناسب وفقاً للموارد المتاحة وعبر القاعدة والشرط القرآني ( من إستطاع إليه سبيلا ) ، إن الإدخار لأجل تحقيق ذلك الهدف السامي هو المؤشر الحقيقي الذي يجعلك من حجاج هذا العام أو العام القادم إن شاء الله .

ماهو برنامج مناسك؟

برنامج مناسك هو برنامج إدخار صمم خصيصاً ليساعدك علي التخطيط لأداء فريضة الحج وذلك بتمكينك وبطريقة تدريجية من توفير نفقات الحج دون الدخول في التزامات وذلك عن طريق إدخار مبلغ معين يتم إستقطاعه شهرياً من دخلك وإستثمار تلك المدخرات في أدوات ومنتجات الإستثمار المالي الأكثر أمناً ، وبالتالي تحقيق أرباح تساعدك في تغطية نفقات الحج والعمرة.

كيف يتم إستثمار المدخرات؟

يقوم فريق متخصص في الإستثمار المالي بإستثمار المبالغ المستقطعة والمدخرة وذلك في أدوات ومنتجات أكثر أمناً وتتوافق وضوابط الشريعة الإسلامية بحيث يتم عمل محفظة إستثمارية لكل عميل يتم فيها مراعاة الوقت المناسب الذي يمكن العميل من أداء الفريضة وفقاً لحسابات الإستثمار وتاريخ إنشاء المحفظة هذا وتحسب الأرباح بصورة دورية من خلال تقارير يتم تسليمها للعميل.

مزايا الإنضمام لبرنامج مناسك

يحقق لك برنامج وخدمة مناسك عدد من الفوائد والمزايا والتي يمكن تلخيصها فيما يلي :
• يعتبر البرنامج من برامج الإدخار الإسلامي التي تهدف للتخطيط لأداء فريضة الحج
• إستثمار المدخرات بما يعود علي العميل وطالب الخدمة بعوائد وأرباح مميزة تساهم في تغطية نفقات الحج وتقليل نكاليفه
• البرنامج يغطي كل شرائح المجتمع بمختلف القئات والأعمار
• إختيار وتحديد الزمن المناسب لأداء الفريضة
• يتميز بالمرونة الفائقة من حيث الإدخار والإستثمار وسحب المدخرات وأرباحها أو جزء منها في أي وقت
• يمكنك زيادة نسبة إدخارك مع نمو دخلك وبذلك نكون قد استجبنا لظروفك وإحتياجاتك التي قد تتغير بمرور الزمن

كيف يمكن الإنضمام لبرنامج محفظة الإدخار للحج (مناسك) ؟

برنامج مناسك في غاية السهولة ، فإن كنت ترغب بالإشتراك في البرنامج وتدخر وتستثمر للمستقبل ، قما عليك إلا القيام بالخطوات البسيطة التالية :
• تحديد المبلغ المطلوب إدخاره وإستقطاعه
• سيقوم موظفونا المختصون بتصميم جدول الإدخار والإستثمار الذي يتناسب مع إحتياجاتك وقدراتك المادية ويمكنك من أداء الفريضة بإذن الله تعالى
• حال التوصل لجدول الإدخار والإستثمار المناسب سيقوم موظفنا بإعطائك كتيب وإستمارة عبارة عن الموافقة بالإنضام لبرنامج مناسك .
متابعة دائمة علي حركة مدخراتك وإستثماراتك
سنقوم بتزويدك وبشكل لحظي وآني علي حركة مدخراتك وإستثماراتك والأرباح الناتجة عنها مع تقرير مفصل إسبوعي وشهري وسنوي نوضح فيه قيمة مدخراتك ونسبة نموها ومدى إقترابها من تحقيق هدفك

ماهي المستندات المطلوبة ؟

ولتسهيل إجراءات إنضمامك لبرنامج مناسك نرجو منك توفير مايلي :
• صورة من الرقم الوطني
• الحصول علي بطاقة بيان للإستثمار المالي (برنامج مناسك ) والتي يمكن توفيرها بواسطة موظفي الشركة
ماهي العوائد المتوقعة من محفظة الإدخار للحج (مناسك) ؟
يتوقع تحقيق عوائد 19 – 24 % سنوياً .