وفد من شركة بيان للإستثمار المالي في حضور ورشة عمل استضافتها هيئة الأسواق المالية و اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بعنوان مكافحة الجرائم المالية في الأسواق المالية

عقدت هيئة الأسواق المالية بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية برنامجا تدريبيا حول “مكافحة الجرائم المالية في الأسواق المالية” بيروت، بحضور أمين عام الإتحاد الأستاذ جليل طريف، ومدير الأبحاث والإعلام لدى هيئة الأسواق المالية الأستاذ طارق ذبيان والدكتور المحاضر خالد سري صيام، رئيس بورصة القاهرة ونائب رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية سابقاً.
حضر برنامج التدريب والذي استضافته الهيئة أكثر من ثلاثون متدربا من مختلف الهيئات الرقابية منها شركة بيان للإستثمار المالي وهيئة أسواق المال في الكويت، الهيئة السورية للأسواق المالية، ميدكلير ومصرف لبنان. وبالإضافة إلى ذلك، شمل الحضور أيضا كبار الموظفين من بورصة بيروت .

يهدف هذا البرنامج إلى دعم وتطوير مهارات العاملين في الإدارات المختصة في السلطات التنظيمية والرقابية والمؤسسات المالية المسؤولة عن كشف الجرائم المالية وملاحقة مرتكبيها. وقد عرض المدربون على الحضور أحدث التطورات والأساليب العالمية في جرائم الأسواق المالية والطرق المعتمدة لضمان ردع المخالفين وتعويض المتضررين.

وقد ناقش البرنامج العديد من المواضيع منها التطورات الأخيرة في تقنيات اكتشاف الجرائم المالية الجديدة لدعم الرقابة على السوق، بالإضافة إلى تقنيات إعداد ملفات الملاحقة الجنائية وتطوير دور الهيئات الرقابية في مكافحة هذه الجرائم.