توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بيان للإستثمار المالي و شركة التأمين الإسلاميةلإطلاق منتج تأمين مخاطر الإستثمار في الأوراق المالية - أمان

وقعت شركتي بيان للاستثمار المالي و التأمين الاسلامية اتفاقا  على اطلاق منتج تأمين مخاطر الاستثمار في الاوررق المالية(أمان)،وأكد وزير الدولة بالمالية مجدي يس التزام الدولة بتطوير سوق الاوراق، مشددا على اهمية القطاع المالي والمصرفي في ايجاد آلية لادارة السيولة وفق ضوابط الشريعة.
وقال عقب التوقيع امس ان المناخ الاستثماري بالبلاد شهد تحولا كبيرا بعد رفع العقوبات.
وأشار د.ازهري الطيب مدير سوق الخرطوم للاوراق المالية إلى ان السوق انتقل للتداول الالكتروني متعهدا بانطلاق التدوال عن بعد لكافة انحاء العالم في مارس القادم، وكشف عن تكوين محفظة ب500مليون جنيه لتمويل المصانع المتوقفة وايجاد مؤسسات اخرى للتحول لشركات مساهمة عامة، بجانب تحويل الأندية الرياضية لشركات مساهمة عامة. وأشار المدير العام لشرجة التأمين الاسلامية السيد/كمال جاد كريم إلى غياب الوعي التأميني لدى الكثير نن القطاعات، معتبرا ذلك من أكبر التحديات التي تواجه قطاع التأمين . وأكد جاهزيتهم لتغطية كل المخاطر وتقديم مزيدا من التغطيات.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيان الاقتصادية السيد/ايمن يس الامام ان الغرض من هذه الشراكة زيادة الاستثمار في الاوراق المالية وجذب مزيدا من العملاء، خاصة و ان الكثير من السودانيين يستثمرون في الاوراق المالية بدول الخليج خاصة الامارات مشيرا إلى اهمية توفير الحماية والضمانات ولجان إلى الشراكة لتوفير منتج لحماية استثمارات العملاء في سوق الاوراق المالية .وأشار نائب رئيس مجلس ادارة بنك الخليج السيد /اسامة ميرغني لإسهام ذلك في توفير ثقة العميل في الاوراق المالية وتلافي الاهمال.